أجهزة ذكية

تسريب جديد للايفون 7 يستعرض اصدار 256 جيجا، وكاميرا مزدوجة


تعتزم ابل على زيادة المساحة التخزينية للهاتف القادم ايفون 7، واشارت الشائعات السابقة ان الشركة تريد طرح نسخة 256 جيجا من الجهاز، على الأرجح ستكون مخصصة للاصدار بلس.

و وفقا لما جاء في التسريب الجديد من الصين بواسطة المسرب Steven Hemmerstoffer، من المتوقع ان يتم تقديم ايفون بمساحة تخزين 256 جيجا، مع كامرا مزدوجة لنوع واحد على الاقل

واشارت مصادر ان مصداقية الصورة لا يمكن تأكيدها، لذلك حاليا من الواضح جليا انه هذه الاخبار يمكن ان تكون صحيحة ويمكن ان تكون لا.

وتبرز أهمية طرح نسخة 256 جيجا لجهاز الايفون لعدة أسباب، خاصة انه لا يوجد خيار لاضافة كرت microSD اضافة الى ان مساحة 128 جيجا لن تكفي بالنسبة للكااميرا المزدوجة التي يمكنها التقاط فديوهات بجودة 4k والتقاط الصور او بكل بساطة تخزين مجموعة من الصور في الجهاز.

الكاميرا المزدوجة

وهنا ياتي السبب الرئيسي لضرورة رفع المساحة التخزينية. حيث يتوقع أن يأتي ايفون 7 بكاميرا مزدوجة، ومن الواضح أن الصور الملتقطة بهذه الكاميرا ستكون كبيرة وتحتاج الى مساحة كبيرة في الهاتف. لذلك فرفع المساحة التخزينية ضروري للسماح للمستخدمين بتخزين مزيد من الصور، خاصة وأن الشركة ابل يبدو أنها ليست لديها رغبة في دعم بطاقة ذاكرة خارجية.

غير أنه وفي نفس السياق، أبل ستستمر بطرح نسخة 16 جيجا من الهاتف، الأمر الذي سيكون غير منطقي خاصة إذا ادمجت معه الكاميرا المزدوجة. فبالكاد ستحصل على مساحة 11 جيجا متاحة في اصدار 16 جيجا من الهاتف، فإذا قمت بتسجيل فيديو بجودة 4K لبعض الدقائق والتقاط بعض الصور، ستكون عندها قد استهلكت كامل المساحة المتاحة.

اذا كان هذا التسريب دقيق، فإن ايفون 7 سياتي ب 16،64،256 جيجا، وعليه فإن ابل لا تريد اتاحة النسخة 32 جيجا فقط بل وكذلك تريد ازالة النسخة 128 جيجا كليا. وبكل تأكيد فهناك المزيد من التغييرات ستكتشرف في الايفون 7، لذلك نتطلع قدما لشهر سبتمبر معاد الاصدار.

Comments

comments

مقالات ذات صلة

إغلاق