العاب و تطبيقات

فيسبوك ماسنجر قد يحصل قريبا على تحديثات مهمة

[wpsm_toplist]

قالت مصادر ان فريق فيسبوك ماسنجر يقوم بعدة تجارب على التطبيق، في الوقت الذي اشار فيه مجموعة من الاشخاص رؤيتهم ان التطبيق بتصاميم مادية (Material Design)، لاكن ليس هذه التغييرات فقط اضافة الى ذلك هناك دمج لخاصية SMS وكذلك امكانية فتح اكتر من حساب.

شريط الحالة والعمل باللون الازرق

عوض شريط العمل الابيض مع ايقونات زرقاء، اصبح هذا الاخير بلون ازرق غامق مع ايقونات بيضاء. اضافة الى ذلك فقد اصبح شريط الحالة ازرق ايضا.

فالصورة اسفله تظهر تصميم ماتريال الجميل والانيق.

فيسبوك ماسنجر

فيسبوك ماسنجر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خاصية SMS

طبعا الخاصية الاكتر اثارة للاهتمام، في السابق كان فيسبوك مسنجر يقدم خدمة مزدوجة متل Hangouts، حيث يمكنك عمل محادثات فورية وفي نفس الوقت ارسال واستقبال رسائل SMS. لاكن حينها تم تحديث التطبيق وتم ازالة خاصية SMS لانها لم تلقى نجاح.

وقد اشار مستخدم انه رأى خيار جديد متعلق بالـ SMS قد ظهر وأن بامكانه استخدام الماسنجر في ارسال واستقبال SMS. وتم اعتماد اللون البنفسجي كعامل اساسي للتمييز بين رسائل SMS والرسائل الفورية داخل المحادثة اضافة الى صندوق نص يظهر كلمة “اكتب رسالة SMS” ليذكرك بانك ستكتب رسالة ستكلفك بعض الرصيد. شعار الماسنجر بجانب صور المستخدمين تم تعويضه بكرة بنفسجية وسطها ظرف ابيض لاظهار ان هناك رسالة SMS ارسلها المستخدم.

 

فيسبوك ماسنجر فيسبوك ماسنجر فيسبوك ماسنجر

 

كما قال المستخدم الذي قام بتجربة التحديث الجديد انه رسائل SMS والرسائل العادية لاتظهر مدمجة متل Hangouts بل متفرقة، وهذا يرجع ربما لتجنب الخلط او قد تكون الخاصية مجدولة في اصدارات قادمة.

تعدد الحسابات

واخيرا اضافة اخرى تنظاف الى الماسنجر وهي خاصية تعدد الحسابات. بالكاد يمكنني استخدام حساب فيسبوك واحد، فما بالك بعدة حسابات، لاكن هناك كتيرون يستخدمون عدة حسابات، ومن اجلهم الماسنجر قريبا سيمنحهم خيار اضافة اكتر من حساب مع امكانية الانتقال بينهم.

 

فيسبوك ماسنجر فيسبوك ماسنجر

 

اذا كنت لم تتوصل بعد بهذه التغييرات، فليس هناك مايمكنك فعله للحصول عليها. سوف تتوصل بها تلقائيا بعد مدة. وهذه التعديلات قد تتطلب وقت للوصول الى جميع المستخدمين. فعلى مايبدو ان فريق التطوير لازال يقوم بعدة تجارب للتاكد من خلو التطبيق من المشاكل واشتغاله بالشكل الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى