العاب و تطبيقات

تحديث تطبيق واتساب .. ميزات جديدة مهمة تصل الى برنامج WhatsApp .

واتساب .. زيادة الإنتاجية والكفاءة أثناء استخدام التطبيق

أجهزة ذكية | بالعربي |

كتب : أحمد حسن محمد

تحديث تطبيق واتساب .. ميزات جديدة مهمة تصل الى برنامج WhatsApp

ربما من الصعب أو حتى اقرب للمستحيل وجود جهاز سمارت فون لا يوجد فيه تطبيق واتساب , و هذا ينطبق على كل المنصات و الجنسين أو حتى كل الأجناس 🙂 , تطبيق واتساب أصبح البرنامج الأول للتحميل في كل جهاز و اي جهاز و لكل الناس , فهو دائما و ابدا وسيلة التواصل الاهم لجميع مستخدمين التقنية في كل مكان .

برنامج الواتس اب يعني في اللّغة الإنكليزيّة “ما الجديد” هو برنامج تراسل فوري خاص بالهواتف الذكيّة خال من الإعلانات يسمح للمستخدمين بتبادل النصوص والرسائل من خلال شبكة Wi-Fi وداتا الإنترنت.
مع واتس اب لن يحتاج المستخدمون الى الدفع من أجل التراسل. ولدى البدء باستخدام واتس اب للتواصل مع اصدقائك ستتساءل كيف كنت تعيش قبله.

مع واتس اب لن يحتاج المستخدمون الى الدفع من أجل التراسل. ولدى البدء باستخدام واتس اب للتواصل مع اصدقائك ستتساءل كيف كنت تعيش قبله.

تحديث تطبيق واتساب .. ميزات جديدة .

في وقت قريب كشف الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال واتساب WhatsApp عن تحديث تطبيق واتساب , تحديثٍ كبيرٍ وجديد يجلب ميزاتٍ مختلفة ومتنوعة للمستخدمين، والتي من شأنها زيادة الإنتاجية والكفاءة أثناء استخدام التطبيق ، حيث سبق وأن ظهر الكثير من هذه الميزات ضمن النسخة التجريبية الخاصة به.

أول الميزات التي تم إضافتها هي الدعم الكبير لمختلف صيغ الملفات التي يمكن تبادلها عبر التطبيق، حيث كان بالإمكان سابقًا مشاركة الملفات المضغوطة بصيغة PDF فقط بالإضافة للصور والفيديوهات، ولكن أصبح بالإمكان الآن مشاركة الملفات النصية بصيغة docs أو ملفات الجداول بصيغة xls أو ملفات التطبيقات بصيغة apk وحتى الملفات المضغوطة بصيغة zip. سيكون بإمكان المستخدمين مشاركة هذه الملفات حتى حجم 100 ميغابايت على هواتف أندرويد وحتى حجم 120 ميغابايت على نظام iOS.

تحديث تطبيق واتساب .. ميزات جديدة مهمة تصل الى برنامج WhatsApp

تحديث تطبيق واتساب .. توسيع الدعم

بالإضافة لتوسيع الدعم الخاص بالملفات التي يمكن تبادلها عبر التطبيق، تم تعزيز ميزة مشاركة الصور عبر إضافة إمكانية إرسال الصور بصيغة JPEG بحجمها الكامل والأصليّ، بدون أن يتم ضغطها قبل إرسالها، وهو أمرٌ رائع وممتاز لمن يريد إرسال الصور بدقتها الأصلية. الفكرة أساسًا من ضغط الصور هو تخفيض حجمها لتوفير الوقت وكذلك توفير استهلاك البيانات على المستخدم، وعلى الرغم من كونه أمرًا ضروريًا في الكثير من الأحيان، إلا أنه من الجيد أيضًا توفير خيار إرسال الصور بحجمها الكامل (كما هو الحال مع تطبيق تيليغرام، ومنذ فترةٍ طويلة).

تحديث تطبيق واتساب .. تخصيص النصوص

آخر التعديلات الخاصة بالتطبيق هي بكيفية تخصيص النصوص ضمن المحادثات، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تنفيذ خيارات رفع سماكة الخط Bold أو إمالته Italic أو تنفيذ الخيارات الأخرى الخاصة بتعديل الخط، وذلك عبر النقر مطولًا على الكلمة أو الجملة المراد تعديلها، حيث سيظهر شريط أدوات جديد يتضمن خيار نسخ الكلمة أو الجملة المختارة، وعلى طرف الشريط يوجد ثلاث نقاط صغيرة سيؤدي النقر عليها للحصول على خياراتٍ أخرى مثل رفع سماكة الخط وإمالته وغيرها.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى