دروس و شروحات

طرق مقترحة للحصول على عمل وانت في بيتك

العمل الحر , اسلوب حياة الكثير حول العالم .

طرق مقترحة للحصول على عمل وانت في بيتك .

العمل الحر ,اسلوب حياة الكثير حول العالم .

دروس و شروحات| بالعربي |

يبحث أغلب الأشخاص عن طرق العمل من البيت دون الإضطرار إلى الخروج لسوق العمل، وذلك لتعدد مزاياه، من حيث عدم التعرض لضغط وروتين العمل، وكذلك عدم وجود مواعيد رسمية ملزمة بالعمل، فكل شخص يعمل حسب ما يحب، بالتالي سيتوفر لديه الكثير من الوقت، الذي من الممكن استثماره في الإهتمام بالأسرة، وكذلك في النهاية يكون هذا العمل له عائد مادي مناسب.

طرق متنوعة للعمل من البيت .

تمتلئ مواقع الأنترنت بالكثير من الوظائف التي من الممكن شغلها عن طريق البيت وهنا نذكر بعضها كالأتي:-

1- كتابة المقالات: يمكن كتابة بعض المقالات عن مختلف المجالات مثل الصحة والطفل، أو المواضيع المهتمة بالمرأة، أو في مجال خدمات الشركات، وكذلك الاقتصاد والسياسة، وهذه الوظيفة مناسبة لمن يجيد الكتابة وصياغة محتوي منظم وبشكل جذاب، حيث يمكن أن يشترك في فريق العمل الخاص بالمواقع الإخبارية لكتابة التقارير الخاصة بها وكذلك المقالات الصحفية أو الاتجاه إلى مواقع الترجمة.

2- التفريغ الصوتي: هو عبارة عن تحويل بعض الكتب والمجلات والمحاضرات المكتوبة إلى مقاطع صوتية، أو التفريغ النصي وهو عكس التفريغ الصوتي بمعني أنه نقوم بتحويل المقاطع الصوتية إلى ملفات مكتوبة.

وهناك بعض المواقع التي تقدم هذه الوظيفة مثل موقع( خمسات) المشهور.

3- تصميم الجرافيك: فمن الممكن تصميم بعض شعارات الشركات التي تروج لمنتج معين عبر الانترنت، فإذا كنت محترفاً في تصميم الجرافيك فستكون هذه الوظيفة مناسبة لك، ويمكنك أيضاً العمل بشكل حر ومستقل عن طريق بيع هذه التصاميم عبر الانترنت بدون الحاجة إلى وسيط، وعند الاحتراف في هذا المجال يصبح من السهل عليك أن تعمل بمبلغ كبير مقابل الجرافيك والمونتاج لدقائق معدودة.

4- الترجمة: إذا كنت تملك مهارة تامة في إتقان لغة معينة، فيمكنك العمل كمترجم في مختلف مكاتب الترجمة كمترجم مستقل، فيمكنك إرسال المواد التي قمت بترجمتها، عبر البريد الالكتروني من خلال الانترنت من المنزل، وذلك مقابل مبلغ من المال.

ولكن الرأي الأصح في موضوع انتشار ونشأة الترجمة، هو أن حركة الترجمة ترجع إلى عهد الرسول الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث نقل عن أحد الصحابة هذه المقولة” من عرف لغة قوم أمن شرهم”.

يبحث أغلب الأشخاص عن طرق العمل من البيت دون الإضطرار إلى الخروج لسوق العمل، وذلك لتعدد مزاياه، من حيث عدم التعرض لضغط وروتين العمل .

ومن الجدير بالذكر أن هناك مواقع هامة وكبيرة للعمل أون لاين من المنزل، للشباب الراغبي في العمل كتمرجمين “فريلانسر”، يمكن إيجاد فرصة عمل مناسبة كبدابة للإحتراف المهني للترجمة.
وهذا الموقع مثلا متخصص بالترجمة في الدول العربية وله اعمال كثيرة منها ترجمة السجل التجاري السعودي والترجمات المختلفة، يمكن التقدم له بطلب العمل كمترجم حر.
فقط عليك مراسلة الموقع Protranslate أو اي موقع  اخر  للترجمة، فقط عليك البحث وستجد الكثر من المواقع الأخرى.

5- إنشاء المواقع الإلكترونية:

هناك فرصة رائعة لكل الشباب والفتيات الذين يجدون صعوبة في العمل الواقعي، في ظل أزمة البطالة المنتشرة في العالم العربي، والفرصة هي عبارة عن إنشاء موقع إلكتروني في تخصص معين يتوافق مع هويات الشخص، فمثلاً يمكن لأي فتاة أن تقوم بعمل موقع يتناول موضوعات المرأة بشكل عام، وتجني من ورائه الدولارات الكثيرة من الزيارات الواردة بشكل يومي إلى الموقع، ولا يحتاج الأمر من الشخص سوى البحث عن الكورسات المجانية المنتشرة على الإنترنت والتي توضح بالتفصيل خطوات إنشاء موقع إلكتروني.

العمل في مجال التسويق الإلكتروني:

الكثير منا قد يجد في بداية حياته صعوبة في تحديد مجال العمل الذي يناسبه، يمكنك الآن أن تجرب وأنت بمنزلك، أن تقوم بالعمل في مجال التسويق الالكتروني، حيث تكون مهمتك التسويق عن سلعة معينة، أو ربما خدمة معينة، بالإتفاق مع صاحب السلعة أو الخدمة، على مبلغ معين أو عمولة معينة مقابل كل عميل يأتي من خلالك، ولا يخفى كم الأرباح التي جناها الكثيرون من العمل في مجال التسويق والدعايات على الانترنت.

قدمنا لكم زوارنا الكرام، طرق العمل من البيت بسهولة، وأفكاراً قد تساعدك بشكل كبير في تحديد المجال الذي يمكنك الربح من خلاله، تابعونا لكل جديد في عالم الانترنت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق