أجهزة ذكيةدروس و شروحات

طريقة ايجاد الرقم التسلسلي و IMEI الخاص باجهزة iOS

الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS متل ايفون تحتوي على العديد من الارقام التعريفية مرتبطة بها. والاكتر همية هما الرقم التسلسلي و الهويّة الدولية للأجهزة المتنقلة او مايصطلح عليه ب  (IMEI). وهو رقم لايمكن أن يتكرر وكل جهاز يمكن إجراء مكالمات خلوية عن طريقه يملك رقم مخصص به، والفائدة الحقيقة لهذا الرقم بعيداً عن أنه يُفرّق بين الأجهزة، هو إمكانية قفل الجهاز في حال فقدانه وبالتالي لايمكن لأي شخص استخدامه بعد القفل.

ويمكنك استخدام الرقمان التعريفيان اي IMEI ورقم الجهاز التسلسلي عندما تضع هاتفك عند المصلح او عند الابلاغ عن هاتفك في حالة تمت سرقته.

ومن الجيد والمهم معاينة الارقام وكتابتها لتتمكن من الرجوع لها لحقا عند مواجهة اي مشاكل. وطريقة الحصول على الارقام كالتالي:

ادخل الى الاعدادات Settings في جهاز iOS ثم ادخل الى General

iOS

في صفحة الاعدادات العامة اضغط على About

iOS

في صفحة About، انزل الى تحت قليلا وستتمكن من رؤية الرقم التسلسلي الخاص بالجهاز serial number و IMEI. اذا كانت الشاشة 6 بوصة او اكبر، فسيظهر لك IMEI بشكل كامل، اما اذا كانت شاشة جهازك اقل فسيظهر غير كامل لاكن يمكنك مشاهدته بشكل كامل عن طريف الظغط على الرقم

iOS
عندما تجد هذه الارقام قم بكتابتها في ملف نصي ووضعه في مكان آمن. او بامكانك تصويرة صفحة المعلومات عن طريق الضغظ على زر Home+Power buttons ، ثم ارسال الصورة الى جهاز اخر او حفظها في احد خدمات التتخزين السحابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى