دروس و شروحات

طريقة تعطيل شبكة الواي فاي عند الاتصال عن طريق الكيبل

عندما تتصل بشبكة وايرلس، نظام التشغيل وندوز سيقوم دائما باختيار الشبكة الأقوى المتاحة. فإذا كنت في مجال مجموعة من شبكات الوايرلس المعروفة، وندوز سيقوم باختيار الأقرب إليك يعني الأقوى من حيث الإشارة، وليست الأسرع أو التي يتصل بها عدد صغير من الأجهزة. وبغض نظر عن مدى قوة إشارة الوايرلس، يبقى الاتصال عن طريق الكيبل دائما الأفضل و وندوز سيفضله على الوايرلس في معظم الاحيان. لاكن في حالة رفض النظام تفضيل الاتصال بالكيبل على الوايرلس، يمكن جعل الوندوز يقوم بتعطيل الاتصالات الأخرى عندما يكون متصل عن طريق الكيبل.

وللقيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات كالتالي:

اضغط بالزر الأيمن على أيقونة الوايرلس ثم اختر Open Network and Sharing Center. وهي لوحة إعدادات يمكنك الولوج لها من Control Panel، وهذه مجرد طريقة سريعة للدخول مباشرة إلي الإعدادات. شبكة الوايرلس التي انت متصل بها ستظهر هناك. اضغط على اسم الشبكة كما هو موضح في الصورة تحت للولوج إلي الخيارات.

 

وايرلس

 

ستظهر نافذة Wi-Fi Status تعرض لك معلومات حول الوايرلس، اضغط على زر Properties في الأسفل. وستظهر لك نافذة جديد، اضغط على زر الإعداد Configure كما هو مبين في الصورة تحت.
وايرلس
ستنبثق لك نافذة جديدة فيها خيارات خاصة بكرت الشبكة التي تستخدمها للاتصال بشبكة الوايرلس. اذهب إلى تبويب Advanced ستجد قائمة فيها مجموعة من الخيارات الخاصة بكرت الشبكة، ابحث هناك عن خيار اسمه Disable Upon Wired Connection، اضغط عليه ثم في جانب الأيمن Value اختر القيمة enabled لتفعيل الخيار. اضغط Ok وستكون قد انتهيت.

 

وايرلس
من الآن فصاعدا سيقوم جهازك بتعطيل الاتصال بشبكة الوايرلس في حالة كان هناك اتصال عن طريق الكيبل بشكل أوتوماتيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى