أخبار تقنيةعالم الكومبيوتر

مايكروسوفت تمنع بعض أجهزة الـ PC التي تعمل بمعالجات انتل من تحديث وندوز 10

مايكروسوفت تمنع بعض أجهزة الـ PC التي تعمل بمعالجات انتل من تحديث وندوز 10

إذا كنت تملك جهاز يشتغل بمعالج Clover Trail Atom عندها لن تتمكن من التحديث الى ما وراء تحديث وندوز 10 Anniversary. وذلك راجع الى أن مايكروسوفت قد اعتبرت أن هذه المعالجات من إنتل غير قادرة على تشغيل تحديث المبدعين من وندوز 10. وهذا قرار نهائي لشركة مايكروسوفت.

من المفترض أن تتمكن من تشغيل أي نظام تشغيل على جهاز حاسوب قديم. والمشكل الوحيد الذي يمكن ان تواجهه هو أن يشتغل بشكل بطيئ جدا. أما الآن ومع مجيئ وندوز 10، أصبحت مايكروسوفت تضع قيودا على العتاد القديم الذي يمكنه تشغيل نظام التشغيل وندوز. ومعالجات Atom على رأس القائمة.

البقاء مع تحديث Anniversary للأبد

بدأت مايكروسوفت تمرير تحديث المبدعين المستخدمين مؤخرا. وفي حين أن معظم المستخدمين قاموا بعمل تحديث من دون مشاكل، إكتشف البعض الاخر من المستخدمين الذين يملكون اجهزة تشتغل بمعالجات Intel Clover Trail Atom أن حواسيبهم غير مدعومة. على الرغم انها قديمة فقط لبضع سنوات ليس إلا.

وكما تم تفصيله بواسطة ZDNet، الاجهزة التي تجاوزت فحص التوافقية وقامت بتحميل ملفات 3 جيجا تمهيدا لتحديث المطورين. غير أنه التنصيب مع ذلك سيفشل، مع ظهور رسالة

Windows 10 is no longer supported on this PC. Uninstall this app now because it isn’t compatible with Windows 10

وتعني ان وندوز 10 لم يعد بعد الان مدعوما في هذا الجهاز، قم بإلغاء تثبيت التطبيق الان لانه غير متوافق مع وندوز 10.

وقد اتضح ان مايكروسوفت قررت هذا الامر لأن انتل لم تعد توفر الدعم او تحديثات التعاريف لهذه الجهزة وبالتالي اعتبرتها مايكروسوفت أنها غير قادرة على التعامل مع تحديث المبدعين وندوز 10. ما يعني أن هذه الاجهزة سوف تبقى للأبد عالقة مع وندوز 10 تحديث Anniversary الصادر سنة 2016.

وفي هذا الصدد اصدرت مايكروسوفت بيان تقول فيه :

هذه المعالجات، تحتاج الى دعم اضافي للعتاد لتوفير افضل تجربة ممكنة عند التحديث الى احدث اصدار من وندوز 10، الا وهو تحديث وندوز 10 المبدعين.

غير أنه، النظام لم يعد مدعوما من طرف انتل وبدون الدعم الضروري للتعاريف، فإنه سيكون من غير الممكن الانتقال الى تحديث وندوز 10 المبدعين دون ان يتأثر الآداء.

الخبر الجيد ان الشركة لن تترك هؤلاء المستخدمين من دون اي دعم. فالشركة قامت بتمديد الدعم الى حدود سنة 2023 لأي شخص يملك حاسوب يشتغل بمعالج Clover Trail Atom.
تحديث Anniversary مدعوم الى حدود نهاية 2018، ومادامت هذه الاجهزة تم شحنها بوندوز 8 او 8.1 فسيكون لديها دعم ممدد.

هل تستحق مايكروسوفت اللوم؟

ومع ذلك تستحق الشركة اللوم لانه ما الجدوى من تحميل 3 جيجا من الملفات الغير الضرورية وفي نهاية المطاف يخبرك النظام ان جهازك غير مدعوم.

ومن وجهة نظرنا المتواضعة تعمد الشركة الى مثل هذه الافعال لحث المستخدمين على شراء اجهزة جديدة وبالتالي تستفيد هي والشركات المصنعة بتحقيق اكبر عدد من المبيعات، وهي نفسها السياسة التي تعتمد عليها سامسونج في مجال الهاوتف الذكية إذا اردت تحديث جديد اشترى جهاز جديد.

Comments

comments

inarab

ادارة موقع بالعربي

مقالات ذات صلة

إغلاق