أجهزة ذكية

هاتف Note 8 من سامسونج .. كل التفاصيل و المواصفات .

الأحدث و الأقوي و ربما الأغلى ... نوت 8 جديد العملاق سامسونج

أجهزة ذكية | بالعربي |

كتب : أحمد حسن محمد

هاتف Note 8 من سامسونج قريبا .. كل التفاصيل و المواصفات .

هل تملك ؟ أو كنت تملك ؟ أو تفكر ! في جهاز من عائلة نوت من العملاق الكوري سامسونج , اذا كانت الأجابة نعم أنت مدعو لمتابعة هذا الموضوع ( المرجع ) حول جهاز نوت 8 من العملاق سامسونج  .

بشكل عام تعتبر عائلة النوت من أفضل و أقوى و أجمل أصدارت الأجهزة في شركة سامسونج , فهي تجميع بين الهاتف و التابلت , وهي دائما تأتي بـ أفضل و اقوى المواصفات , هذه العائلة  وراء احدث و افضل المواصفات في عالم الهواتف ,وربما  ما يمثل كل جديد في عالم تقنيات هواتف سامسونج .

هل سيكون أصدار نوت 8 الحدث من هذه العائلة , حدث مختلف و نقلة نوعية و كبيرة في عالم النوت أو نشهد مشكلة شبيهة ب مشكلة بطاريات نوت 7 ؟؟ .

طبعا الكل يذكر حجم و تأثير مشكلة نوت 7 و كيف كانت الشبح اللذي هدد عرش شركة سامسونج و حتى نفهم الموضوع بشكل أوضح دعونا نتابع فقط القادم حتى ندرك حجم خسارة الشركة بعد مشكلة النوت 7 .

عند بداية اكتشاف مشكلة احتراق البطارية ، تكبّدت الشركة الكورية الجنوبية خسارة بلغت 7 مليارات دولار بعد التراجع الكبير الذي شهدته أسهمها في البورصة.

وبعد تفاقم أزمة “غالاكسي نوت 7” وتزايد حالات احتراق الأجهزة بسبب البطارية، اضطرت الشركة إلى إعلان سحب منتجاتها من الأسواق مع استبدالها بأجهزة جديدة باعتبارها “آمنة” ولا تحتوي الخلل في البطارية الذي يتسبب بحوادث الاحتراق.

وكلّف سحب هذه الأجهزة الشركة خسارة كبيرة، حيث كشفت مؤسسة “فاكتست”، المتخصصة في مجال البيانات المالية، أن سامسونغ خسرت نحو 26 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد إعلان سحب منتجات “غالاكسي نوت 7”.

ووفقا لبيانات “فاكتست”، التي نقلها موقع “كوارتز” المتخصص، فإن أسهم سامسونغ انخفضت بنسبة 6.9% في البورصة الكورية خلال 4 أيام فقط .

دعونا من أخبار هاتف Note 7 و لنذهب و نكتشف التحفة الجديدة هاتف Note 8 , و نتابع بعض أهم المواصفات و التفاصيل و التسريبات .

هاتف Note 8 من سامسونج .. كل التفاصيل و المواصفات .

متى سيكون هاتف Note 8 في الأسواق .

ستعد شركة تصنيع الهواتف الذكية سامسونج لإطلاق هاتفها الرائد المنتظر هاتف Note 8 في وقت مبكر من يوم 23 أغسطس/آب القادم على أن يتوفر في الأسواق في أوائل شهر سبتمبر/ايلول وبسعر تجزئة جديد يبلغ 999 يورو، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته مجلة The Bell الكورية، حيث يدعي التقرير حصوله على تواريخ الإعلان والإطلاق في الأسواق من أحد المدراء التنفيذيين للشركة.

 

ويبدو أن الشركة الكورية الجنوبية تتطلع مرة اخرى للتغلب على هاتف آيفون من خلال إطلاق هاتفها الرائد المقبل أولاً، وتتطابق التواريخ التي أشار إليها التقرير تقريباً مع التواريخ الواردة في التقارير السابقة التي تحدثت عن أن الإعلان عن الهاتف ستتم في نهاية شهر أغسطس/آب، وهو الوقت المناسب لمعرض التكنولوجيا IFA في برلين، على أن يتوفر في الأسواق في منتصف سبتمبر/ايلول.

وقد تعطي عملية إطلاق الهاتف في أوائل شهر سبتمبر/ايلول شركة سامسونج قفزة مبكرة على هاتف آيفون 8 من شركة آبل، الذي من المتوقع ان يتم الإعلان عنه في منتصف شهر سبتمبر/ايلول، ومع الشائعات بأن آبل تواجه العديد من المشاكل فيما يخص بعض المميزات الجديدة لهاتف آيفون 8، فإن الشركة الكورية الجنوبية ستكون في وضع أفضل لسحب البساط من تحت آبل.

ويعتبر إطلاق هاتف نوت 8 أمر جوهري وبالغ الأهمية للشركة الكورية الجنوبية، ورغم أن الشركة حاولت إلى حد كبير إزاحة نظر المستخدمين عن الدعاية السيئة التي رافقت حوادث الانفجار التي حدثت لهاتف جالاكسي نوت 7 الذي أطلقته الشركة في العام الماضي، إلا أنه لا يزال هناك بعض المتشككين حول الموضوع وتبعاته.

تسريبات حول المواصفات و العتاد لـ هاتف Note 8 .

حسب موقع «venturebeat» التقني أن حجم شاشة الهاتف الجديد يبلغ 6.3 إنش من دون حواف جانبية، أي بزيادة بسيطة عن هاتف جالاكسي «إس 8 بلس» ذي الشاشة 6.2 إنش، وسيكون هاتف سامسونج الجديد مزوداً بقلم رقمي ونظام الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل، وهي الدقة نفسها في كاميرا «آيفون 7 بلس»، فضلاً عن ميزة تثبيت الصورة في الكاميرا.

وبلغت ذاكرة الوصول العشوائية 6 جيجا بايت بأكثر من اثنين جيجا بايت من النسخة السابقة، في حين حافظ المعالجان للفئة العليا وكوالكوم على حالهما كما في الهواتف السابقة (جالاكسي إس 8 وجالاكسي 8 بلس). لكن الموقع أشار إلى أن صفات سلبية في هاتف Note 8 من سامسونج الجديد، مثل تخفيض قوة البطارية إلى 3300 ميلي أمبير.

وسيكون مكان مستشعر البصمة، خلف الهاتف على يمين الكاميرا، خلافا لتقارير سابقة توقعت وجوده أسفل الشاشة. وتوقع التقرير أن يباع هاتف Note 8 بسعر يصل إلى ألف دولار.

هاتف Note 8 من سامسونج .. كل التفاصيل و المواصفات .

هل تنخفض مبيعات سامسونج هاتف Note 8 ؟ : 
من المعروف ان شركة سامسونج عندما تصدر جوال جديد في الاسواق يكون الهدف منه المنافسة و السيطرة على مستوى معين في السوق ، اما عن سلسلة جالكسي نوت فان جوالاتها تنتمي الى فئة الجوالات الراقية و ذات السعر الغالي ، ومن الجدير بالذكر فخلال شهر سبتمبر من عام 2016 تم الكشف عن جالكسي نوت 7 و الذي انتشر بشكل كبير في العديد من الدول .

ثم بعد ذلك بدأت مشكلاته بالظهور و التي كانت عبارة عن انفجار الجوال بدون اي اسباب او مقدمات و اشار العديد من المستخدمين بأن البطارية هي السبب في هذا الامر و بسبب كثرة هذا الحادث فقد أعلنت بعض شركات الطيران عن عدم وضع هذا الجوال على متن طائراتها مما قد يؤدي الى مشكلات كبرى و كذلك أعلنت سامسونج عن طلب لاعادة الجوالات حتى يتم التعرف على السبب الرئيسي في الانفجار .

المواصفات المسربة للجوال سامسونج جالكسي نوت Samsung Galaxy Note 8 : 
– الشاشة : 5.7 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة : 3840X2160 بيكسل .
– نظام التشغيل : اندرويد نوجات Nougat 7.1 .
– الكاميرا الخلفية : 12 ميجابكسل .
– الفلاش ليد ثنائي .
– الكاميرا الامامية : 8 ميجابكسل .
– تصوير الفيديو: 2160p .
– الذاكرة الداخلية : 64 جيجابايت ، 128 جيجابايت .
– الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت .
– الذاكرة العشوائية ” الرام ” : 6 جيجابايت ، 8 جيجابايت .
– خاصية البلوتوث .
– خاصية الاتصال الاسلكي ” Wi-Fi ” .

الوان الجوال سامسونج جالكسي نوت Samsung Galaxy Note 8 : 
هذا الجوال سيتواف في الاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الذهبي ، الفضي ، الاسود ، الازرق ” .

أمور تثير الجدل في هاتف Note 8 القادم .

ما يثير الجدل هو حساس البصمة، وذلك لسببين: أولًا التقارير القديمة المتعلقة بنية سامسونج توفيره ليكون مدمجًا ضمن شاشة الهاتف نفسه ليتم اعتماد تقنية مسح البصمة بالأمواج فوق الصوتية، وعلى الرغم من تضاؤل هذا الاحتمال مع مرور الوقت، إلا أنه لا يزال قائمًا. ثانيًا، وفي حال عدم تضمين حساس البصمة ضمن الشاشة، فإنه يبدو أن سامسونج ستختار مكانًا قد يجده الكثيرون مزعجًا، خصوصًا أننا شاهدنا هذا الأمر سابقًا مع هواتف Galaxy S8 و S8 Plus عندما قررت الشركة الكورية وضع الحساس على جانب الكاميرا الخلفية بدلًا من أسفلها، وهو ما أدى لموجة انتقاداتٍ كثيرة نظرًا لصعوبة الوصول إليه عند استخدام الهاتف بيدٍ واحدة وعدم القدرة على التمييز بشكلٍ دقيق بينه وبين الكاميرا.

حتى هذه اللحظة، لا يبدو أن هنالك أي خبر إيجابيّ، فكافة التسريبات تؤكد مرةً بعد مرة أن الحساس سيكون بجانب الكاميرات الخلفية وليس أسفلها، والتسريب الأخير الذي يتضمن صورةً قيل أنها للوحة الخلفية للهاتف، يمثل تأكيدًا إضافيًا لهذا الأمر.

بالإضافة للصورة الحقيقية المفترضة، انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الصور التي يفترض أنها تمثل أغطية خاصة بالهاتف، والتي وإن كانت صحيحة، فهي ستحمل خبرًا إيجابيًا للمستخدمين: سامسونج لن تزيل منفذ السماعات التقليديّ 3.5 ميللي متر، ويبدو أن الشركة الكورية لا تزال تجد به فائدةً كبيرة للمستخدمين، وأنه لا يزال من المبكر استبعاده من الهواتف الذكية.

بكل الأحوال، وعلى الرغم من الكمية الكبيرة من التسريبات التي تنتشر مؤخرًا بشكلٍ كبير، إلا أنه لا يمكن اعتمادها كمصادر أكيدة للمواصفات التي سيمتلكها الهاتف. ما يمكن اعتباه ثابت هو امتلاك الهاتف لكاميرتين خلفيتين، أما فيما يتعلق بحساس البصمة وتصميم اللوحة الخلفية ككل، فإنه من غير المنطقيّ حاليًا القول أنه سيكون بهذا الشكل أو ذاك .

في النهاية علينا الأنتظار وقت قليل قبل أن نشاهد النتيجة النهائية لـ هاتف Note 8 , الفيصل سيكون في السوق و الباقي عليكم أصدقائي المتابعين , ننتظر أرائكم حول كل ما ذكر في التقرير .

Comments

comments

مقالات ذات صلة

إغلاق