أجهزة ذكية

هاتف Pixel XL 2 .. القادم بقوة من العملاق جوجل .

تعرف على المواصفات و التسريبات هاتف Pixel XL 2 المميز من شركة Google .

هاتف Pixel XL 2 .. القادم بقوة من العملاق جوجل .

تعرف على المواصفات و التسريبات حول الهاتف المميز من شركة Google .

أجهزة ذكية | بالعربي |

كتب : أحمد حسن محمد

هاتف Pixel XL 2 .. قادم بقوة من العملاق جوجل .. تعرف على المواصفات و التسريبات حول الهاتف المميز من شركة Google .

جوجل في سوق الهواتف .

نعم جوجل دخلت سوق الهواتف بقوة عبر هواتف Pixel  , التى تحمل بصمة الشركة الكبيرة و العظيمة جوجل ,اليوم سوف نتحدث عن أحدث أجهزة الشركة Pixel XL 2 , و التى سيكون في السوق في وقت قريب .

كشفت تقارير جديدة عن بعض المعلومات الخاصة بهاتف جوجل المنتظر Pixel XL 2، والتي أشارت إلى أن الهاتف سيأتي بشاشة من دون حواف تحتل الواجهة الأمامية بشكل كامل، فضلاً عن رصد المواصفات الداخلية للهاتف على إحدى منصات الاختبارات في الصين.

وتم رصد الهاتف على منصة الاختبارات الصينية GFXBench، والتي أوضحت أن هاتف Pixel XL 2 الجديد سيأتي بـ شاشة QHD بقياس 5.6 بوصة بدقة عرض 2560 × 1312 بيكسل، مع وجود معالج Snapdragon 835، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

ومن المنتظر أن يمتلك هاتف جوجل الجديد كاميرا مزدوجة في الخلف بدقة 12 ميجا بيكسل، والتي يمكنها تصوير الفيديوهات بدقة 4K وكاميرا في الجزء الأمامي من الهاتف بدقة 8 ميجا بيكسل، ومن المنتظر أن يعمل الهاتف بنظام التشغيل آندرويد 7.1.1.

تسريبات جديدة .

وقد كشفت بعض التسريبات صور جديدة عن تصميم هاتف “Google Pixel XL 2″، والذى ستقوم شركة LG بتصنيعه.
ومن النظرة الأولى يبدو أن الهاتف مشابه تماما لهاتف Pixel XL، إلا أن هناك العديد من الاختلافات بما فى ذلك الواجهة الأمامية التى تضم شاشة AMOLED بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9، وهو ما يعنى أن الشاشة تغطى كافة الواجهة الأمامية للهاتف.
هاتف Pixel XL 2
هاتف Pixel XL 2 .. قادم بقوة من العملاق جوجل .
ووفقا لما نشره موقع androidpolice الأمريكي، فإن شاشة الهاتف تأتى بقياس 6 بوصة، وستمتلك حماية طبق زجاج منحنية الأطراف، إلا أن الشاشة نفسها لن تكون منحنية، كما سيوفر الهاتف شاشة ذات إطار نحيف للغاية تمام مثل هاتفى LG G6 و Galaxy S8، حيث  تعتبر هى نفس المواصفات القياسية التى يعتمد عليها الكثير من مصنعى الهواتف الذكية.
وفى الخلف من الهاتف توجد  كاميرا واحدة إلى جوار فلاش LED ، مع وجود مستشعر بصمة الإصبع فى الجزء الأوسط العلوى من الهاتف، إلا أن الصورة لا تكشف عن وجود أى أشرطة للهوائي فى الهاتف، كما أنها لا تكشف عن وجود منفذ  السماعات 3.5mm أيضًا، إلا أن هذا لا يؤكد وجوده أو غيابه، كذلك فمن المنتظر أن يضم الهاتف ميزة مشابهة لميزة Edge Sense بهاتف HTC U11، والتى تسمح بالضغط على جوانب الهاتف للوصول إلى بعض الخصائص مثل المساعد الرقمى Google Assistant وغيرها.
وحتى الآن لا يوجد ما يؤكد أن هذا هو التصميم النهائى لهاتف Google Pixel XL 2، مما يعنى إمكانية إجراء بعض التغييرات على التصميم قبل حلول موعد الإعلان الرسمى عن الجهاز، إضافة إلى إمكانية اختلاف هذا التصميم عن تصميم نسخة Google Pixel 2 الأصغر , وقد عاد الهاتف اليوم ليظهر بشكل أوضح في أحدث تسريب له يعود اليوم ليظهر عبر صورةٍ جديدة تم تصميمها اعتمادًا على المعلومات المتوفرة حاليًا والخاصة بشكله وتصميمه.

أحدث الأخبار .

وفقًا لأحدث الأخبار الخاصة بالهواتف، فإننا سنشاهد تصميمًا يعتمد على شاشةٍ تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف بنسبة أبعاد 18:9 ومن المرجح في الوقت الحاليّ أن تقوم إل جي بتصنيعها بدلًا من إتش تي سي. تؤكد بعض المواصفات الأخرى الخاصة بالهاتف الأخبار المتعلقة بتولي إل جي مسؤولية تصنيع الهاتف، مثل نية جوجل اعتماد شاشة تدعم ميزة الإظهار الدائم Always-On والتي كانت إل جي أحد أوائل الشركات التي بدأت بها في هاتف LG G5 العام الماضي .

هاتف Pixel XL 2
هاتف Pixel XL 2 .. قادم بقوة من العملاق جوجل .

من ناحيةٍ أخرى، ذكرت تسريباتٌ أخرى نية جوجل التخلي عن منفذ السماعات التقليديّ 3.5 ميللي متر في هواتفها المقبلة، بالإضافة لتزويدها بأطرافٍ متحسسة للضغط بشكلٍ مشابه لتقنية Edge Sense التي طرحتها إتش تي سي لأول مرة في هاتفها الرائد HTC U11.

فيما يتعلق بالعتاد الداخليّ الخاص بـ الهاتف، فإنه من المنتظر اعتماد شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD، ولا يوجد أية أخبار حول نية جوجل دعم الهاتف بذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 6 غيغابايت، أو بعض الميزات الهيكلية مثل مقاومة الماء والغبار والشحن اللاسلكيّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى