دروس و شروحات

طريقة إظهار الملفات و المجلدات المخفية في وندوز 7 و وندوز 8 و وندوز 10

شرح كيفية إظهار الملفات و المجلدات المخفية في كل من وندوز 7 و وندوز 8 و وندوز 10

إفتراضيا وندوز 7 و 8 و 10 يقوم بإخفاء العديد من الملفات و المجلدات، لمنع المستخدمين من حذف او تعديل الملفات التي قد يتسبب تعديلها مشاكل في التظام. لاكن يمكنك جعل الوندوز يعرض هذه الملفات المخفية بواسطة تعديل خيار.

من السهل جدا إخفاء الملفات والمجلدات، كل ما عليك فعله لإخفاء ملف او مجلد هو الضغط بالزر الايمن على الملف الذي تريد، ثم اختر “Properties”، ثم ضع علامة على الخيار “Hidden” لإخفاء الملف. أو في شريط وندوز 8 و 10، اضغط على الزر “Hide selected items” لجعل الملفات او المجلدات مخفية أو ظاهرة.

عرض الملفات المخفية في وندوز 8 و 10

 

هذا الخيار يسهل الوصول اليه في متصفح ملفات وندوز 8 و 10

اضغط على تبويب “View” في شريط متصفح الملفات، ثم ضع علامة على الخيار “Hidden items” في منطقة Show/hide. متصفح الملفات سيقوم بعرض الملفات المخفية مباشرة وسيقوم بحفظ الخيار حتى تقوم بتغييره.

 

وندوز 7

عرض الملفات المخفية في وندوز 7

 

هذا الخيار الوصول اليه يعتبر صعبا نوعا ما في وندوز 7 على خلاف وندوز 10 و 8. حيث ان هذا الخيار موجود في نافذة خيارات المجلد.

اضغط على زر “Organize” في شريط ادوات متصفح الملفات ثم اضغط على “Folder and search options” لفتحه.

وندوز 7

إضغط على تبويب “View” في أعلى نافذة خيارات المجلد. حدد الخيار “Show hidden files, folders, and drives” الذي يوجد ضمن Hidden files and folders. إضغط “OK” لحفظ الاعدادات الجديدة.

وندوز 7

 

نافذة الاعدادات هذه ايضا يمكنك الولوج اليها في نظام وندوز8 و 10، فقط إضغط على زر “Options” في شريط الادوات في متصفح الملفات داخل تبويب View.

هذه النافذة ايضا يمكنك الولوج إليها من خلال Control Panel في أي اصدار من اصدارات وندوز. قم بالذهاب الى Control Panel ثم Appearance and Personalization ثم Folder Options. في وندوز 8 و 10 يسمى ب “File Explorer Options”.

 

عرض ملفات نظام التشغيل المحمية في وندوز 7 و 8 و 10

 

وندوز لديه نوعان من الملفات المخفية: الملفات المخفية العادية، وملفات النظام التشغيل المحمية. عندما تعرض الملفات والمجلدات المخفية، وندوز سيستمر في إخفاء الملفات نظام التشغيل المخفية.

هذه الملفات محمية لأنها مهمة للنظام، وحذفها او تعديلها قد يتسبب في تعطيل النظام التشغيل، وربما لن يتمكن وندوز من الاقلاع اصلا. لاكن اذا كنت تعرف ما تفعله وتحتاج الى عرض ملفات النظام المحمية هذه، هناك اعداد يمكنك تغييره. لا ننصحك بعمل هذا الا اذا كنت تعلم ما تفعله او كنت في حاجة الى عرض هذه الملفات او المجلدات لسبب من الاسباب.

أولا، قم بفتح نافذة إعدادات المجلد. في وندوز 8 و 10، اضغط على زر “Options” الموجود في شريط الادوات المتواجد في تبويب View. أما بالنسبة لوندوز 7، اضغط على Organize ثم Folder and search options.

وندوز 7

اضغط على تبويب “View”. أزل العلامة من خيار “Hide protected operating system files (Recommended)” .

وندوز 7

وندوز سيقوم بتحذيرك من حذف او تعديل المفات النظام المحمية قد يؤدي الى تعطيل نظام التشغيل. اذا كنت تعلم ما تفلعه اضغط على “Yes” للمتابعة.

اضغط “OK” لحفظ الاعدادات. و وندوز سيقوم بعرض ملفات النظام المحمية بشكل عادي مثل الملفات المخفية.

وندوز 7

أما اذا أردت اخفاء هذه الملفات مجددا، قم بالرجوع على نافذة اعدادات المجلد ثم قم بإعادة تفعيل “Hide protected operating system files (Recommended)”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى