أخبار تقنية

شركة سامسونج Samsung .. حقائق عن أكبر اللاعبين في قطاع تكنولوجيا المعلومات في العالم

سامسونج تصنع و تعمل في كل شي .. تبداء بـ الدبابة ولا تنتهى بـ صناعة الترفيه

شركة سامسونج Samsung .. حقائق عن أكبر اللاعبين في قطاع تكنولوجيا المعلومات في العالم

أخبار تقنية | بالعربي |

كتب : أحمد حسن محمد

دائما كانت شركة سامسونج تثير الكثير من النقاش بين رواد و متابعين العالم التقني , لما لهذا الشركة العملاقة من هيمنة قوية و سمعة كبيرة جدا في عالم التقنية ,  لكن ربما لا يعمل الكثير أننا هنا نتكلم ليس عم شركة سامسونج اللتى تنتج الهواتف بل عن شركة أشبه بـ أخطبوط كبير يتحكم في الكثير من الصناعة المالية و سوق الاقتصاد و حتى سوق الترفيه , حتى تفهم قصدي بشكل أوسع ارجو منك متابعة الموضوع بشكل كامل .

سامسونج تصنع و تعمل في كل شي .. تبداء بـ الدبابة ولا تنتهى بـ صناعة الترفيه

شركة سامسونج من أكبر وأسرع الشركات نموا في العالم، منذ تأسيس الشركة عام 1938م، وهي تعتبر واحدة من الواجهات الصناعية لكوريا الجنوبية.

لا يقتصر نشاط سامسونج فقط على صناعة الهواتف الجوالة والأدوات المنزلية كما هو معروف، بل لديها أبحاث وابتكارات في مجال حماية البيئة والمجالات العسكرية والتكنولوجيا عالية الدقة، إليكم عددا من الحقائق عن العملاق سامسونج .

سامسونج : تقوم بصناعة معظم مكونات أجهزتها في الصين؛ لتوافر العمالة البشرية، تقوم سامسونج بتصنيع 99٪ من مكونات أجهزتها داخل منشآتها في كوريا الجنوبية لضمان الجودة .

سامسونج : منذ عام 2006م أصبحت سامسونج المصنع الأول والأكبر في العالم للشاشات عالية الدقة المعروفة بـ LCD، تسيطر سامسونج علي هذا السوق في العالم بفارق كبير عن أقرب منافسيها.

شركة سامسونج Samsung .. و البداية

سامسونج : في بداية تأسست الشركة في بدايتها علي يد واحد من الفلاحين في كوريا كانت متخصصة في بيع المأكولات، حتى إن الشركة قامت بتصنيع وتعبئة الخضروات والفواكه وتصديرها للصين وبعض دول آسيا.

شركة سامسونج Samsung .. حقائق عن أكبر اللاعبين في قطاع تكنولوجيا المعلومات في العالم

سامسونج : حققت نموا متسارعا في السنوات الأخيرة، الأرقام تشير إلى أن الشركة حققت أرباحا تتجاوز 188 مليار دولار عام 2012م مع توقعات بتضاعف هذا الرقم عام 2020م، لدى الشركة 236 ألف موظف، يعملون في 79 دولة حول العالم، نصف هؤلاء الموظفين يعملون خارج حدود كوريا الجنوبية.

شركة سامسونج Samsung .. و بحر من براءات الاختراع

سامسونج : تملك عدد كبير من براءات الاختراع في مجال تكنولوجيا المعلومات تم تسجيلة بواسطة سامسونج، حتي إن بطاقة الذاكرة التي تستخدمها آبل في هواتف ايفون تم تصنيعها بواسطة سامسونج، رغم المنافسة الشرسة بين الشركتين.

سامسونج : من كل 3 هواتف ذكية تباع حول العالم تكون من نصيب سامسونج، هذا يعني أن الشركة تستحوذ تقريبا على ثلث مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، وحوالي 70٪ من الهواتف حول العالم تستخدم بطاقات ذاكرة من تصنيع سامسونج، حتى لو كان هاتفك ليس سامسونج، فهناك احتمال يصل إلى 70٪ أن تكون بطاقة الذاكرة داخل هاتفك من تصنيع سامسونج.

شركة سامسونج Samsung .. حقائق عن أكبر اللاعبين في قطاع تكنولوجيا المعلومات في العالم

سامسونج : تنفق سامسونج في العام تقريبا حوالي 11 مليار دولار علي قطاع الأبحاث والتطوير في الشركة، هذا يعني أن ما يقارب 6٪ من أرباح الشركة تذهب لتطوير قطاع الأبحاث، هناك حوالي 60 ألف موظف من العاملين في الشركة يعملون في قطاع الأبحاث والتطوير، وتنفق الشركة حوالي 4 مليار دولار على الدعاية كل عام.

سامسونج : تحاول سامسونج بشكل كبير أن تكون منتجاتها صديقة للبيئة، وتنطلق من قيمة المحافظة علي كوريا الجنوبية ومناخها وطبيعتها، لذا تحاول سامسونج تدريجيا التقليل من اعتمادها على مصادر الطاقة الملوثة، واستبدال مصادر طبيعية بها قدر الإمكان.

سامسونج : تتبرع كل عام بحوالي 100 مليون دولار لمركز سامسونج الطبي، وهو صرح طبي غير هادف للربح في كوريا يعالج الكوريين بأسعار رمزية.

من هنا ندرك اننا امام عملاق في مجال التقنية و الصناعات و الاهم أمام مشروع يخدم امة , نرجو من العرب التفكير ببناء شركات على هذا المستوى .

Comments

comments

مقالات ذات صلة

إغلاق