مايكروسوفت تدفع بوندوز 10 بشكل جنوني

0

قامت مايكروسوفت هذا الاسبوع بجعل وندوز 10 تحديث مهم، حيث سيتم تنصيب هذا الاخير للعديد من مستخدمي وندوز 7 و وندوز 8.1، في محاولة منها لدفع وندوز 10 بقوة.

وندوز 10 افضل من وندوز 8، وربما يعتبر تحديث مهم لمعظم مستخدمي وندوز. لاكن هناك العديد من الاسباب التي قد تجعلك لا تريد التحديث، على سبيل المثال اذا كنت تعمل على البرنامج او قطعة هاردوير وكانت غير متوافقة مع وندوز 10، أكيد هذا الامر سيخلق مشاكل خاصة وان التحديث هو قادم ايضا لحواسيب الشركات.

تقوم مايكروسوفت بدفع التحديث الى مستخدمي وندوز 7 و 8.1 من خلال تطبيق Get Windows 10 او كما يعرف بـ GWX. حيث تم ادراجه ضمن تحديثات الوندوز وتنصيبه تلقائيا في اجهزة المستخدمين.

win10-icon-in-system-tray

هذا التطبيق في شكله الاولي، كان يظهر على شكل ايقونة جانب الساعة مع نافذة منبتقة تشجع المستخدمين على حجز بطاقة الترقية مجانا. فبالنسبة للناس المتحمسة للترقية اعتبرت الامر جيد، اما بالنسبة لباقي المستخدمين فقد فوجئوا من الامر لدرجة انهم ضنوا انه فيروس.

موضوع مشابه

مع مرور الوقت اشعارات GWX اصبحت تكبر شيئا فشيئا حتى اصبحت على شكل نافذة كبيرة تظهر مع خياران: “ابدأ التحميل الان” و “ابدأ التحميل الآن ثم حدث لاحقا”. وبعض الاشخاص ظهر لهم خيار “حدث الان” و “حدث الليلة”، واخرون ظهر لهم فقط زر “ابدأ التحميل الآن”. وفي كل الاحوال لايوجد اي زر الغاء التحديث او عدم التحديث، كل ماتستطيع عمله هو اغلاق النافذة لتظهر لك مرة اخرى لاحقا.

get_windows_10_app_for_free_upgrade
و يمكنك حذف التطبيق، لاكنك ستجد ان الوندوز قام باعادة تنصيبه في اليوم الموالي في حالة كان خيار التحديث التلقائي مفعل.

كما قامت مايكروسوفت بوضع تعليمات لكيفية الغاء الترقية الى وندوز 10 ، لاكن يتطلب بعض الخبرة الامر الذي سيربك المستخدمين. وفي نفس السياق هناك اداة GWX Control Panel والتي قد تمتل افضل خيار لمعالجة الاشكال.

وفي اكتوبر 2015، جعلت مايكروسوفت تحديث وندوز 10 كتحديث مهم في مدير تحديثات وندوز بدون سابق انذار. ففي السابق كان ضمن التحديثات الاختيارية، حيث لن يتم التحديث الا عندما يقوم المستخدم باختياره. غير انه العديد من الاجهزة العاملة بوندوز 7 و 8.1 قامت تلقائيا بتحميل 6 جيجا من البيانات بدون سابق انذار.
وبعض الاشخاص اصحاب الاتصال المحدود تسبب لهم الامر في استهلاك كامل للرصيد. ومايكروسوفت قالت انه مجرد خطأ وتم اصلاحه لاكن بعد ان فات الاوان.

لاكن هذا لم يدم طويلا، ففي اواخر اكتوبر مايكروسوفت اعلنت ان وندوز 10 سيصبح تحديث مهم في فبراير 2016، وهذا ماحدث فعلا. وللاسف لم يحل المشكل ولازال التحديث يتم تحميله تلقائيا للعديد من الاجهزة. واغلب مستخدمي وندوز ربما لم يسمعوا بالخبر ولازالو يتسالون عن سبب تقل الانترنت والاكتر من ذلك سياتي يوم ليشغل جهازه ليفاجئ بعملية تنصيب وندوز 10 .

windows-10-install-setup